U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

في الورشة التمهيدية لإنعقاد المؤتمر العام للقطاع الصحي للولايات الشرقية - جريدة الهرم المصرى نيوز

في الورشة التمهيدية لإنعقاد المؤتمر العام للقطاع الصحي للولايات الشرقية

 


*وزير الصحة يشكر مبادرة خريجي شعب البجا ويلتزم برعاية مؤتمر الصحة لولايات الشرق*


 *وزير الصحة الإتحادي:الورشة  أولى خطوات النجاح نحو تطوير الخدمات الصحية بالولايات الشرقية*


متابعة  : القاهرة  : مودة الطيب النظيف  .


 


 *والي البحر الأحمر: وصول 20 ماكينات غسيل وإفتتاح مركز سواكن قريبا*. 

قال وزير الصحة الإتحادي المكلف د هيثم محمد إبراهيم،إن الورشة التمهيدية للمؤتمر العام للقطاع الصحي بالولايات الشرقية، أولى خطوات النحاح نحو تطوير الخدمات، مؤكداً التزامه برعاية ودعم المؤتمر، مشيراً إلى أن ولايات الشرق تحظى بفرص كثيرة ودعم مجتمعي كبير يساهم في تطوير الخدمات الصحية،داعياُ إلى تكوين لجنة تمهيدية لإعداد اوراق علمية متخصصة للخروج بتوصيات تخدم مواطني الشرق ، موجهاً بضرورة إنزالها على أرض الواقع،لافتاً إلى أهمية استطحاب مكونات الصحة من الحاكمية والتمويل والموارد البشرية والإمداد الدوائي والمعلومات الصحية بالإضافة إلى الخدمات الصحية.


 وأكد الوزير خلال مشاركته مساء أمس السبت، شابات وشباب وقيادة مؤتمر خريجي شعب البجا في الورشة برفقته عدد من قيادات الوزارة، أهمية دور القيادة الصحية،على مستوى المركز، المحليات والمؤسسات الصحية،مهنئا الولاية باستعادة خدمات التأمين الصحي،مبيناً ضرورة وضع رؤية واضحةعبر التخطيط الاستراتيجي المبني على المعلومات.


من جانبه ارسل والي ولاية البحر الأحمر،اللواء ركن (م) مصطفى محمد،بشريات لمواطني الولاية،كاشفاً وصول 20 ماكينات غسيل مع اقتراب إفتتاح مركز سواكن لغسيل الكلى،فضلا عن توفير الأجهزة والمعدات المتخصصة من الاشعة التشخيصية والرنين المغناطيسي،لافتاً إلى ادور بعض الدول الشقيقة مثل المملكة العربية السعودية، الكويت وقطر في سد الفجوات في إحتياجات المؤسسات الصحية.شاكراً وزارة الصحة الإتحادية لتقديم السند والدعم. 


الجدير بالذكر أنه من خلال الورشة  قُدمت أربع أوراق  عمل شملت الأوضاع الصحية الراهنة قدمتها مدير عام قطاع الصحة د.احلام عبدالرسول،  والورقة الثانية عن اهمية القيادة الصحية قدمها وزير الصحة السابق بالولاية  د.عبدالرحمن بلال ،والثالثة عن الوفرة الدوائية قدمها د. طه بدوي،بالإضافة إلى ورقة عن التامين الصحي قدمها د. علي شاش.




 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة