U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

"الشعب الجمهوري".. الإحتفال بيوم اليتيم.. أمانة بندر أسوان وأمانة مركز كوم امبو بحزب الشعب الجمهوري بأسوان ***الإحتفال بيوم اليتيم - جريدة الهرم المصرى نيوز

"الشعب الجمهوري".. الإحتفال بيوم اليتيم.. أمانة بندر أسوان وأمانة مركز كوم امبو بحزب الشعب الجمهوري بأسوان      ***الإحتفال بيوم اليتيم***



كتب/ محمد عبد القادر 

مدير مكتب جريدة الهرم المصري نيوز بأسوان 


واصل حزب الشعب الجمهوري بمحافظة اسوان، جهوده في الإحتفال بيوم اليتيم، 


حيث إحتفلت أمانتي بندر أسوان ومركز كوم امبو لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة أسوان، وبحضور ورعاية المهندس / خلف يوسف، الأمين العام بأسوان، والأستاذ / صادق عبيدان قاسم الأمين المساعد لشئون التنظيم والأستاذ محمود غنيم الأمين العام المساعد لشئون العضوية 

وشارك الأستاذ محمد عبد القادر مدير عام مكتب جريدة الهرم المصري نيوز بأسوان . ولفيف من القيادات التنفيذية والمجتمعية والطبيعية 

والأستاذ / أشرف التوت امين مركز كوم امبو، والأستاذة / ماجدة بسطاوى مساعدة أمين المركز والأستاذة / منى المنياوي امينة المرأة والأستاذ / احمد مختار امين بندر اسوان، والأستاذ / سيد بشناق امين تنظيم بندر أسوان والمهندس/ مصطفي هادى الأمين المساعد لشئون الإعلام بالمحافظة. 


بتوزيع هدايا للأطفال وشنط رمضان للأسر التى فقدت عائلها لإدخال البهجة عليهم.

 * أكد الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بأسوان المهندس خلف يوسف سعيد 

أن رعاية الأيتام مسئولية مشتركة بين الدولة والمجتمع من الأعمال الانسانية التى ينبغى على كل فرد فى المجتمع القيام بها؛ لما لذلك من أثر كبير فى التخفيف على الاطفال الذين فقدوا ذويهم،وأن الدولة حريصة على الاهتمام بالأيتام من خلال توفير الرعاية الصحية والنفسية والتربية الأخلاقية والدينية والتعليمية، فضلا عن ضم الاطفال اليتامى إلى برنامج “تكافل وكرامة”.

وشدد على ان الاهتمام بالأطفال الأيتام ورعايتهم مسئولية مشتركة بين الدولة وجميع أفراد المجتمع؛ موضحة ان الدين الاسلامى وجميع الاديان السماوية تحث على رعاية الأيتام والحفاظ على حقوقهم فى المواريث.

*أكد الأستاذ صادق عبيدان الأمين العام المساعد لشئون التنظيم في هذا اليوم.

تطيب الدّنيا عندما تغمرها المشاعر الطيّبة والمُباركة، تلك التي تتألف بها قلوب الجميع، فلا أحد يشعر بنقص، ولا إنسان يشعر بحاجة، فاللهم أنزل رحماتك على عبادك الأيتام.

عندما تضيق الخيارات ويجنّ الليل في ظلامه، يهرب الأبناء إلى أحضان أبيهم، سائلينه الضّوء والأمان، وأمّا اليتيم فيتجّه بقلبه إلى الله تعالى، الذي تكفّل به وبرحمته، فاللهم رحمتك بعبادك المستضعفين.

وأوضح الأستاذ محمد عبد القادر مدير مكتب جريدة الهرم المصري نيوز بأسوان 

إنّ اليتيم هو آية الله تعالى في النّجاح والتفوّق، لأنّ اليتيم الأوّل في تراثنا وحضارتنا العربيّة الإسلامية هو رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الذي بنى أمّة قويّة وهو يتيم الأب والأم.

وأنّ التعرّض لليتم ليس ذنب أو سبب لنقص الأمل والطّموح، بل هو يقين بالله تعالى الذي لا يحرم الإنسان من شيء إلّا ويمنحه ما يعوّضه بالمقابل، فالله الله في اليتيم.......

موجهاً كلامه لأبناءنا الأعزّاء، بارك الله أيّامكم ورزقكم من الخير أضعاف ما تتمنّون، فأنتم بركة الله لنا، وأنتم طريقنا إلى الجنّة، فيا طوبى لكافل اليتيم.

لأنّ اليتيم عظيم عند الله تعالى، فقد أشار رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) إلى المسافة بين إصبعيه على أنّها المسافة بين كافل اليتيم ورسول الله في الجنّة، فاحرصوا على القرب من حبيبكم في هذا اليوم.


وفيما أضاف كلا من الأستاذ / أشرف التوت امين مركز كوم امبو، والأستاذ / احمد مختار امين بندر اسوان. إنه تم توزيع كمية كبيرة من الهداية للأطفال وشنط رمضان للأسر اليتامى.


هذا وقد أقيم الإحتفال بملاهي قرية التمساح بمدينة كوم امبو

 وفى ذات السياق بجمعية كفالة اليتيم بمنطقة كيما  بأسوان.

شكرا لكل من شارك في هذا اليوم






 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة