U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

مصر تطلق اسم أول رئيس مسلم للهند على محطة مونوريل - جريدة الهرم المصرى نيوز

مصر تطلق اسم أول رئيس مسلم للهند على محطة مونوريل

 


.شيرين النعناع

 


أطلقت وزارة النقل اسم “ذاكر حسين” على المحطة الخامسة بمسار مونوريل شرق النيل الرابط بين حي “مدينة نصر” ومدينة العاصمة الإدارية الجديدة


واستعرضت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة بعض المعلومات عن “ذاكر حسين” الشخص الذي تم تسمية محطة المونوريل باسمه وقبلها شارع رئيسي بحي شرق مدينة نصر.


والذي قد لا يعرفه الكثيرون أن ذاكر حسين هو ثالث رئيس للهند كما إنه أول رئيس مسلم بدولة الهند وُلد في فبراير عام 1897م بمدينة حيدر آباد وعمل نائبًا للرئيس لمدة 5 أعوام من 1962م إلى عام 1967م ليترأس بعدها منصب الرئيس حتى وفاته في 3 مايو 1969م.


وكان ذاكر حسين مفكر وتربوي ويُعد من مؤسسي الجامعة الأهلية الإسلامية بمدينة دلهي ، كما مُنح ذاكر قلادة “جوهرة الهند” عام 1963 وهي أعلى وسام في الدولة.


وقامت مصر قبل فترة طويلة بإطلاق اسمه على أحد الشوارع الرئيسية بحي شرق مدينة نصر كما إنها قامت مؤخرًا بإطلاق اسمه على إحدى محطات المونوريل باعتباره رمزًا للتآخي والصداقة المصرية الهندية.


ويعد مونوريل شرق النيل أحد أهم مشروعات النقل التي تقوم مصر بتنفيذها يمتد بطول 56.5 كم ويحتضن 22 محطة ويخدم الخط مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية حيث سيسهل حركة نقل الموظفين والوافدين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لاتصاله بالخط الثالث للمترو عند محطة الإستاد ومع LRT في محطة مدينة الفنون والثقافة


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة