U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

إحياء ليلة القدر المباركة. - جريدة الهرم المصرى نيوز

إحياء ليلة القدر المباركة.


متابعة عبدالله القطاري من تونس 

 انتظم ليلة الجمعة 05 أفريل 2024 الموافق 26 رمضان 1445هـ بالجامع الكبير بنابل موكب إحياء ليلة القدر المباركة تحت إشراف السّيدين مراد الحاج عمر المعتمد الأول وحمادي العوايسي الكاتب العام للولاية نيابة عن السيدة صباح ملّاك والية نابل وبحضور السادة معتمد نابل ،  المدير الجهوي للشؤون الدينية وثلة من الوعاظ والائمة والإطارات الدينية بالجهة .
 ويعتبر إحياء ليلة القدر المباركة آخر الاحتفالات الدينية خلال شهر رمضان المبارك ككل سنة ، حيث تمت برمجت عديد الأنشطة الدينية المتنوّعة الهادفة إلى توعية المواطنين بفضائل الشهر الكريم وتحسيسهم بقيمه السمحة التي يفترض أن تكون طريقة تعامل وسلوكا ينتهج في المعاملات اليومية مثل قيم الرحمة والعمل والتعاون إضافة إلى تقديم عديد المحاضرات ، الدروس ، الندوات ، المسابقات القرآنيّة ، الإملاءات القرآنية ، مسامرات دينيّة وإقامة صلاة التراويح بإمامة أئمّـّة أكفاء في جميع الجوامع والحرص على سيـرها في رحب من الهدوء والسّكينة . 
 واستهل هذا الاحتفال الجهوي لإحياء ليلة القدر المباركة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم للقارئ  محمد خنين إمام التروايح بالجامع الكبير ، كما تولى الشيخ الدكتور نور الدين نناش الإمام الخطيب بالجامع الكبير بنابل تقديم كلمة ترحيبية ،  ثم قدم الدكتور الهادي روشو الإمام الخطيب بجامع بئر شلوف بنابل مداخلة بعنوان "القرآن والتربية على المثل". 
 وتولي السيد المعتمد الأول بالمناسبة تكريم الدكتور الهادي روشو وعدد من الأطفال الفائزين في المسابقات القرآنية للجمعية القرآنية عبد الرحمان الحفيان بنابل. 
 وتوجه الحضور  قبل أدائهم لصلاة العشاء في خاتمة هذا الاحتفال بقراءة الفاتحة والدعاء إلى الله العلي القدير أن يتقبل صيام المسلمين وقيام المصلين وأن يحفظ بلادنا وسائر بلدان المسلمين من كل سوء وبلاء .




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة