U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بين رفض شعبي وجدلٌ مستمر - جريدة الهرم المصرى نيوز

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بين رفض شعبي وجدلٌ مستمر

 


كتبت : الاعلامية بيان مقبل 

جدلٌ مستمر وانقسام في الآراء ورفض شعبي يواجه مسلسل زوجة واحدة لا تكفي بسبب جرأة المواضيع المطروحة في العمل ، فمنذ عرض أولى الحلقات تم تداول العديد من مقاطع العمل تحت عناوين الرفض وانتقادات وافرة وتعليقات غاضبة ، كتداولهم لمشهد حمل الطالبة بدرية التي لا تتعدى الرابعة عشرة من عمرها من ابنة زوجة والدها والذي واجه العديد من الانتقادات اللاذعة . 


وكما دافع الأغلبية عن واقعية العمل ، في المقابل وجدنا العديد والكثير من التعليقات التي تؤكد بأن هذه المشاهد وهذا العمل ككل يتنافى مع مبادئنا في مجتمعنا العربي ولا يمثلها إطلاقاً ، فمنذ عرض أولى خمس حلقات من العمل شاهدنا التالي : تنمر ، انتحار طفل ، سفاح قربى ، زنا وحمل ، اغتصاب ، بيع المخدرات ، خمر وسكر ، تعدد زوجات ، عنف زوجي وقتل ، كل هذه المشاكل تحدث في كل المجتمعات ، ولكن طرحها لا يكون بهذا الكم وبهذا الكيف . 



فمثلاً في هذا المشهد المتمثل في الصورة التي أمامكم ، دار حواراً بين الممثلة المصرية آيتن عامر والمسعف أثناء إسعاف زوجها الفنان ماجد المصري بوجود زوجاته الأربعة ، فقالت في حوارها ( الليلة دي ليلتي يا دكتور ، يعني ايه ؟ صحته مش حتسمحلوا يقوم بواجباته الزوجية خالص يعني  ، وحدة فيكو تاخدو تهتم بيه وترجعهولي صاغ سليم ) ، هذا الحوار لا يليق في مجتمعاتنا ومن خلاله تم تجاوز الخطوط الحمراء . 


ومع أن جهة الإنتاج ليست كويتية ، وتصوير العمل لم يتم في الكويت ، إلا أن وزارة الاعلام الكويتية أصدرت بياناً أكدت من خلاله أنها ستتصدى لأي عملٍ فني يسيء لدولة الكويت ، إضافةً لإتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف عرض هذا النوع من الأعمال في المستقبل . 



في المجمل 

المهتمين بالشأن الدرامي وصناع العمل يجب أن يعلموا بأن إثارة الجدل ليس معياراً للنجاح و ( التريند ) ، لأن للأسف إثارة الجدل في الأعمال الدرامية العربية ككل أصبحت ركيزة أساسية ومهمة بالنسبة للمنتجين والكتاب ، ( فهوسهم بالتريند شغلهم الشاغل ) في هذا العصر وذلك لزيادة نسبة المشاهدة من قِبل الجمهور ، أنا لا أنكر بأن القضايا المطروحة في هذا العمل هي قضايا واقعية ومجتمعاتنا العربية لا تخلوا منها ، ولكن كان يجب طرحها بحذر وبعمق أكثر ، لا تُطرح بهذه السطحية وبلا حلول . 


وللأسف برغم الانتقادات الموجهة للعمل ، فهو يحتل المرتبة الأولى في منصة شاهد .






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة