U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

مدير جامعة مليبار الإسلامية في الهند الدكتور حسين أبو بكر : التعليم سلاح قوي لرقي الأمم - جريدة الهرم المصرى نيوز

مدير جامعة مليبار الإسلامية في الهند الدكتور حسين أبو بكر :  التعليم سلاح قوي لرقي الأمم



كتبت الإعلاميه دكتوره ياسمين إبراهيم

بواسطه مصادر أخباريه بالدول العربية الشقيقه والحبيبه


منصور نظام الدين

 :هاتفيا :نيودلهي: الهند:-


أكد الدكتور حسين أبوبكر كويا مدوور - رئيس جامعة مليبار الإسلامية في كيرالا بالهند ورئيس مؤسسة تنمية الموارد البشرية Human Resource Development Foundation في عموم الهند : أن التعليم  سلاح قوي لرقي الأمم في كل عصر من تاريخ البشر. 

و كان الدكتور حسين مدوور يلقي كلمات في حفل عام بمناسبة مضي سنتين للمدرسة الجديدة للمؤسسة HRDF Public School الواقعة في منطقة تاكورغنج في ولاية بيهار الهند. 

وأضاف قائلا أن المؤسسة HRDF ترى الأولوية في أعمالها للنشاطات التعليمية ، لأن التعليم أساس كل التنمية و الترقي خصوصا في هذا الزمان الذي كثرت فيه المسابقات في جميع ميادين الحياة. ولذلك تقوم مؤسسة التنمية بدعم الطلاب الفقراء و المساكين بتوفير التسهيلات اللازمة للطلاب الفقراء و المساكين بمساعدتهم بتوفير الكتب و الملابس ورسوم المدارس و غيرها

وأشار كذلك المؤسسة لديها عدة برنامج تعليمية في ولايات شمال الهند البالغ عددها عشر ولايات و منها :آسام بيهار، 

وبنغال، ودلهي، ويوبي 

وهاريانا، وهماجل، 

وراجستان وغيرها . 

وأكد من أهمها مدرسة مؤسسة تنمية البشرية HRDF Public School في بيهار. 

 وهذه مدرسة نموذجية تعطي التعليم وفق منهج حكومة الهند CBSE Syllabus بواسطة اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة العربية و العلوم الاسلامية و تحفيظ أجزاء من القرآن الكريم.

و من بواعث الغبطة و السرور أن عدد الطلاب و الطالبات صار ٢٢٠ بعامين ماضيين. وإن مؤسسة التنمية تعطي التعليم و السكن و الطعام لهم مجانا. و كذلك تعمل المؤسسة في مجالات شتى مثل حفر الٱبار و كفالة الايتام و الأرامل و بناء البيوت للفقراء و توزيع الزكوات و الصدقات و مساعدات العلاج.

 وكرم في الحفل طالب من مالدا بنغال الذي تخرج في كلية الطب بمنح دراسية خصصتها مؤسسة التنمية.

و ناشد الدكتو حسين مدوور المحسنين و أهل الخير أن يمدوا أيدهم إلى هذه المؤسسة المباركة لإكمال مشاريعها الخيرية، ووجه الشكر لكل من يقف مع المؤسسة من داخل الهند وخارجها لمواصلة نشاطاتها.

#الإعلامية_ياسمين_إبراهيم

#مبادرة #مكارم_الأخلاق #برنامج #الحياة_أجمل #بوابة_الغد_نيوز #نقابه_الإعلامين #هيئه_الأستعلامات #نقابة_الصحفين #سفيره_المرأه_العربيه #سفيرة_السلام_العالمي #الوطن_العربي #مصر


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة