U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

قام الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة جامعة مدينة السادات EPSF-SADAT بعقد وتنظيم مؤتمر PHOCUS لعامه الخامس علي التوالي في جامعة السادات - جريدة الهرم المصرى نيوز

قام الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة جامعة مدينة  السادات EPSF-SADAT بعقد وتنظيم مؤتمر PHOCUS لعامه الخامس علي التوالي في جامعة السادات



متابعة / رحمة علامة

وكانت البداية يوم الاربعاء 24 واستمر كذلك في يومي ٢٨ و٢٩ من شهر ابريل .

وهو مؤتمر علمي يقام علي مستوي ٣٧ جامعة وينعقد المؤتمر مجانا لطلاب الصيدلة والخريجين بهدف مناقشة مجالات الصيدلة المختلفة وزيادة معرفة وتطوير طالب صيدلة عن احدث التطورات  والجوانب في المجالات .


ذلك وركز المؤتمر هذه السنة علي مجال "التغذية العلاجية clinical nutrition " وهو من اوسع مجالات الصيدلة في السوق ، وركز بشكل خاص علي التغذية العلاجية لمرضي الاورام ومرضي السكري ، كما ناقش للطلاب كيفية كتابة خطة علاجية للمرضى.  وايضا استخدام التكنولوجيا الحديثة AI في التغذية ، كما قدم بعض المهارات في متابعة وفهم حالات المرضي  المختلفة.


وكان ذلك بحضور العديد من كبار خبراء ومتخصصين  التغذية ومنهم:- د صلاح درويش محاضر التغذية في جامعة القاهرة ، و د هبة انيس دكتور التغذية في المعهد القومي للاورام، كما تواجدت د هالة عبدالفتاح مدير وحدة التغذية بمستشفي الشهداء، ود عبدالرحمن شلتوت صيدلي في مستشفى ٥٧ و د ياسمين صلاح الدكتورة في صيدلية الامارات المتحدة.

كما تواجد العديد من رعاة المؤتمر من شركات واكاديميات ومنهم zeta pharma وصيدليات عزام و pro academy  و zewail training الذي كان لهم دور محوري في اثراء الفعاليات.


وقام طلاب EPSF بالعديد من الانشطة والفعاليات لاضافة جو من البهجة للحضور واقيم في نهاية المؤتمر مسابقة بين الطلاب في مجال التغذية واعلان الفائزين وسيتم توزيع الجوائز والشهادات للحضور.


يعد مؤتمر PHOCUS هو فرصة ذهبية للطلاب لوضعهم علي بداية طريق مستقبلهم ومجالهم .

وفي النهاية يتقدم اتحاد Epsf-sadat بجزيل الشكر لكل من شارك في المؤتمر من جهات وحضور .



د سلمي









 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة