U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

كيف تُفكر بإيجابيه كل يوم؟ - جريدة الهرم المصرى نيوز

كيف تُفكر بإيجابيه كل يوم؟

 


بقلم ..هند عبد العزيز 


١..صدق إنك تستطيع:  لا تدع العبارات المحبطه تسيطر عليك، ابدأ فوراً كلما أتت إليك الفكره،"فالإيمان بالله حجر زاويه الإلهام" فكلما اقتربت من الله سيعلوإيمانك بذاتك،  سيعلو إحترامك لذاتك،آمن بقدراتك إفعل ما تريد وأنت واثق في ذاتك بأنك تستطيع،  لا تفعل الإ الأشياء التي ترضي الله وترضي ضميرك وقيمك ومن خلال رضا الله سترضا عن ذاتك وتصدق أنك تستيطع.


٢..أحسن إستغلال الوقت:  لابد أن نستغل الوقت ونستثمر الوقت لتحقيق التغيير، وفقا لمعدل الأعمار العالمي فالحياه بها 4000أسبوع، 960شهر، 28ألف يوم،  77سنه،  كل هذا الوقت لدينا لابد ان نقسم المهام الكبيره إلي أجزاء ونضع علامات أمام الاهداف التي احرزناها لنشعر ان وقتنا لا يضيع هباءاً. 


٣..تخلص من العادات السيئه: واستبدلها بعادات صحيه،  إيجابيه مفيده،  كالإطلاع والقراءة، الجري، المشي، التأمل،  الصلاه،  صله الرحم ، الاستيقاظ مبكرا والطعام الصحي كل هذه الأشيا تساعد علي  تطوير الذات.


٤..إبحث عن الخير في كل موقف. 

نحن لا ندري احيانا ما الحكمه من وراء كل ما يحدث لنا ولكننا نثق في الله ولدينا اليقين بأن الله يكتب لنا الخير دائما وابدا فمهما كان الموقف سيئا علينا أن نتأكد أن الله إما أن دفع ضرراً عنا من خلاله، او ان الله يريد لنا الخير بطريقه اخري تناسبنا أكثر،.فعلينا دائماويومياً تجديد يقيننا بالله سبحانه وتعالي.


٥..مساعده الآخرين:  من الأشياء الإيجابيه التي تعزز احترام الإنسان بذاته وشعوره بالفخر والسعاده هو مساعده الآخرين،  سواء كانت مساعدته في ان يجد عملاً،  او مساعده الأطفال المحتاجين او كبار السن في دور المسنيين او دار الأيتام او مساعده اشخاص يمرون بضائقه ماليه او حتي الإستماع إلي انسان يحتاج إلي دعم معنوي،  كل هذه الأشياء تشعر الإنسان بالرضا، لكونه فعل شيئا جيداً.


٦..إحتفل بالإنتصارات الصغيره كل يوم. 

لقد قاما كل من "تيريزا مابيل"و"ستيڤن كرامر'' من كليه إدارة الأعمال بجامعة هارفارد. بقراءة 12ألف مذكره كتبها موظفون من سبع شركات طُلب منهم التعبير عن افكارهم ومزاجهم ومشاعرهم أثناء العمل،  ووجدوا من خلال ما قرأوا أن أي انجاز ولو بسيط يحققه الموظفون يحفز هرمون الدوبامين ويحفزهم نحو الرغبه في إنجاز مهام أكثر ويسبب لهم الأمل والنجاح في كل خطواتهم..


٧..قراءة مقالات وكتب تطوير الذات.

فمن خلال ما قرأت ارشح لكم بعض الكتب التي ستساعدكم علي تطوير الذات مثل كتاب "قوة التفكير الإيجابي" ل نورمان فينست بيل ، كتاب " الرقص مع الحياه " ، كتاب "إبق قويا '' كتاب " الهشاشه النفسيه"، كتاب "السماح بالرحيل"، كتاب" دليل العظمه" وغيرها من الكتب فالعلم لا يتوقف ولا ينتهي مادامنا نحيا ونفكر.  


٨..إستخدام قوة الصلاة.

ستجد فصولاً كامله عن قوة الصلاه في كتاب قوة التفكير الإيجابي للكاتب "نورمان فينيست بيل " حيث أن للصلاه قوه عظيمه تساعدك علي تنظيف روحك من أي شعور بالضعف او الذنب او الخوف والقلق، تخيل الله مُعينك الوحيد أنه امامك وانه يستمع إليك وتحدث إليه ستجد نفسك ممتلئه بالأمل والإيمان والنقاء والمحبه والشجاعه لمواجهه صعاب الحياه. بمجرد إيمانك بأن الله دائما معك.


٩..ابق مشغولاً.

انشغالك الدائم لن يجعل اي وقت لأي فكره سلبيه أن تتحكم بك وتؤثر في لحظتك الحاليه، انشغالك بشئ مفيد،  محبب إلي نفسك سيجعلك دائما تتطور وتتغير إلي الأفضل،  لتظهر امام نفسك والعالم بأفضل نسخه لديك. 


١٠..إختر أن تكون سعيداً. 

خذ قراراً من الآن انه مهما كانت العقبات فإن اختيارك في الحياه هو ان تكن ممتنا، سعيداً، متقبلاً ، املأ نفسك بالتوكيدات الإيجابيه اليوميه،  وكلمات تعينك علي الشعور بالإستحقاق، تجنب المقارنات، وابتعد عن السلبيين، كن مع الداعميين الطيبين بمحبه كامله تعامل،   خذ دورات او اقرأ دائما وساعد نفسك علي الثقه بالنفس، نمي عاداتك الإيجابيه الصحيه بشكل يومي املأ قلبك كل يوم بالأمل في الأفضل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة