U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

في ثالت زيارة لولاية الخرطوم -جريدة الهرم المصرى نيوز



 *وزير الصحة الإتحادي يلتقي والي ولاية الخرطوم* 


 *وزير الصحة الإتحادي: نرسل نداء للجميع داخل وخارج البلاد لإعادة تاهيل المؤسسات الصحية* 


 *والي ولاية الخرطوم: نسعى للتوسعة في منافذ تقديم الخدمات الصحية* 


 القاهرة  : مودة الطيب النظيف  .


أرسل وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمدإبراهيم، نداء للجميع للمشاركة في إعادة بناء النظام الصحي بالسودان والعمل على تاهيل المؤسسات الصحية بولاية الخرطوم ،مؤكداً على أن الغرض  الأساسي لزيارة ولاية الخرطوم،هو الوقوف الميدني على تقديم الخدمة  وشكر الكوادر الطبية العاملة في أماكن عملهم، واصفا عملهم بالتضحية الكبيرة في ظل ظروف الحرب ، بالإضافة إلى للوقوف على المؤسسات الصحية بالمناطق المحررة والعمل على تأهيلها بصورة عاجلة وتقييم الضرر الذي لحق بها.  


جاء ذلك خلال الإجتماع مع والي ولاية   الخرطوم  أ. احمد عثمان حمزة ، ومدير عام قطاع ولاية الخرطوم د. محمود القائم، والامين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. علي بابكر ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم،  والمدير التنفيذي للصندوق القومي د.شيخ الدين عبدالباقي ومدير المكتب التنفيذي لوكيل الصحة د. محمد مروان. 


وشكر الوزير ، وزارة الصحة بالولاية وحكومة ولاية الخرطوم ، لافتا إلى ضرورة  تقديم الدعم لمستشفيات العاملة ، داعيا إلى تضافر الجهود ليتم الإنجاز  الكثير من الأعمال.



وقال الوزير أن الوزارة تلتزم بسد الفجوة ، لافتا إلى النشاركة في  إفتتاح مستشفى برالوالدين لتخفيف العبء على مستشفيات الخرطوم، شاكرا الكوادر الطبية  العاملة بالولاية ، مؤكدا أن الجميع يعمل لإنقاذ الارواح.



من جانبه  شكر والي ولاية الخرطوم أ. احمد عثمان حمزة ، وفد الصحة الإتحادية على الزيارة ، مقدما التحية لوزير الصحة الإتحادي والوفد المرافق له، مقدما التحية للجيش الأبيض ، مشيراً إلى أن زيارات وزير الصحة دائماً هدفها إيجاد الحلول ،مشيرا إلى  أن إدارة الأزمة تختلف من الوضع الطبيعي ، لذلك تضافر الجهود يدعم الجميع،،لافتا إلى أن تشغيل مستشفى بر الوالدين يخفبف العبء على المستشفيات الأخرى، موجها بضرورة توفر الإمداد ولاينقطع من المستشفى لإستمرار تقديم الخدمة ،مؤكدا أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين بالولاية الخرطوم ، مقدرا مجهودات وزارة الصحة الإتحادية في ظل ظروف الحرب ، مبينا انها الزيارة الثالثة لوزير الصحة الإتحادي للولاية، مؤكدا على انه الأول من بين الوزراء جاء متفقدا احوال مواطني ولاية الخرطوم.




 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة