U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

وزير الصحة الإتحادي يشارك مع وزراء الصحة العرب في إجتماع الهيئة العليا للبورد العربي* - الهرم المصرى نيوز

وزير الصحة الإتحادي يشارك مع وزراء الصحة العرب في إجتماع الهيئة العليا للبورد العربي*


*عبر تطبيق الزوم* 


 *وزير الصحة الإتحادي يشارك مع وزراء الصحة العرب في إجتماع الهيئة العليا للبورد العربي* 


،، القاهرة  : مودة الطيب النظيف  .


 *وزير الصحة الإتحادية يدعو للتركيز على التدريب وتكوين منصة مشتركة لطب الطوارئ ومكافحة الأوبئة* 



إنعقد اليوم السبت(17  فبراير 2024م) إجتماع الهيئة العليا للبورد العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية وشارك وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، ومديرة مكتب السودان للبورد العربي د. امل عبده، عبر تطبيق الزوم  .



ودعا الوزير، إلى ضرورة التركيز على التدريب وتكوين منصة مشتركة لطب الطوارئ ومكافحة الأوبئة للحاجة الكبيرة، واصفاً الإجتماع بجسر للتواصل وملتقى لتلاقح الأفكار، مثمناً الدور الكبير والفعال للبورد العربي وإستمرارية دعمه لمكتب السودان ومشاركته في الإمتحانات والمجالس المختلفة رغماً عن الظروف التي تواجه البلاد.

 ولفت الوزير،إلى دور البورت في عملية التعليم الطبي، والعمل على تطوير مجالس  التخصصات الطبية،بالإضافة إلى إستمرار التعليم والتدريب والقياس والتطوير المهني المستمر،لافتاً إلى مرور 46 عام من إنشاء البورد العربي ويعد السودان من الدول المؤسسة، مبيناً وجود 71 الف متدرب تحت مظلة المجلس، شاكراً الهيئة العليا للبورد العربي على مجهوداتها.


وأشاد الوزير، بالدور الكبير الذي يقوم به الإستشاريين السودانيين من حيث التدريب والمشاركة في اللجان العلمية والامتحانات والتعاون الكبير مع المجلس السوداني للتخصصّات الطبية لمراكز التدريب أو الأطباء المدربين، وأبدى استعداده لدعم مكتب السودان والاستفادة من الفرص المتاحة للأطباء السودانيين، 



الجدير بالذكر أن الإجتماع تناول  توصيات الإجتماع الخاص بالمتدربين السودانيين الذي إنعقد يوم 7مايو 2023م، ومناقشة أوضاعهم والعمل على تسهيل مشاركة الاستشاريين وناقش التحديات التي واجههم وإتاحة فرص التدريب داخل وخارج البلاد، فضلاً عن تقديم ورقة تفصيلية خاصة بذلك .

 


" المصدر :  وزارة الصحة الإتحادية

 إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

 السبت 17 فبراير 2024م





 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة